News

2020-07-14
سوريا.. فتاة تشنق نفسها بسبب

RT ONLINE ARABIC
...
وبحسب وزارة الداخلية السورية، وبعد التحقيق وجمع الأدلة من قبل قسم شرطة الحمدانية وفرع الأمن الجنائي تبيّن أن الفتاة أقدمت على شنق نفسها بواسطة حبل على شرفة منزلها أثناء غياب والديها عن المنزل، وأكدت التحقيقات أن سبب قيامها بذلك هو تأثرها بلعبة موجودة على الانترنت تسمى (الحوت الأزرق)
...

للمزيد إقرأ هنا
2020-07-11
في حي السلم... لعبة ورق افتراضية دفعته لقتله!

LBC
وقع خلاف اثناء قيام شابَين باللعب عبر تطبيق خاص بلعبة الورق، وتطور الى تلاسن حاد بينهما. فعمد أحدهم الى الذهاب نحو منزل الشاب الاخر في حي السلم شارع البعلبكي، واطلق النار عليه فاصابه بأكثر من طلقة، وما لبث ان فارق الحياة.
وقد فرّ الجاني الى جهة مجهولة.

للمزيد إقرأ هنا
2020-06-24
الابتزاز عبر الانترنت في لبنان... ازدياد 220 في المئة

MTV Lebanon

عمليات الابتزاز عبر الانترنت في لبنان تسجل ازديادا بنسبة 220 في المئة في الأشهر الأخيرة وقوى الأمن تكشف التفاصيل عبر "أم تي في". التفاصيل في فقرة "لوين واصلين" في الفيديو المرفق.

للمزيد إقرأ هنا
2020-06-20
ما حصل مع إبنة الـ15 عامًا

ليبانون ديبايت

أفادت المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة الى أنه ورد الى شعبة العلاقات العامة رسالة عبر خدمة بلّغ (http://www.isf.gov.lb/ar/report) على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حول تعرض فتاة قاصر (15 سنة) للابتزاز والتهديد بنشر صور وفيديوهات غير لائقة لها في حال لم ترسل المزيد منها.

للمزيد إقرأ هنا
June 10, 2020
أوقف بعد ابتزاز قاصر جنسياً

الوكالة الوطنية للإعلام
"ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدمة من سيدة من الجنسية السورية عن ابنتها القاصر ضد مجهول بجرم ابتزاز جنسي ومالي وتهديد بنشر صور وفيديوهات حميمة للقاصر، في حال لم ترسل له المزيد من الصور والفيديوهات أو مبالغ من المال، كما فعلت سابقا، بحيث أرسلت له مبلغ ألف دولار أميركي على دفعتين، في كل مرة 500 دولار إلى تركيا بواسطة شركة لتحويل الأموال.
...

للمزيد إقرأ هنا
26/5/2020
أيها اللبنانيون... حذار هذه الطريقة الجديدة لابتزازكم!

MTV صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العـلاقات العامة البلاغ التالي: "خلال شهر أيار الحالي، ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية شكاوى مقدمة من عددٍ من المواطنات ضد مجهول بجرم قرصنة حسابات وابتزاز وتهديد. باستماع إفادة المدّعيات صرّحن أنهن شاهدن إعلان على أحد المواقع المخصّصة للبيع والشراء تحت عنوان: "مطلوب آنسات لإعطاء دروس أونلاين لصالح مدرسة لبنانية ويشترط وجود شبكة إنترنت سريعة طوال الوقت ويطلب منهن إرسال السيرة الذاتية عبر تطبيق Whatsapp." وبعد التواصل مع صاحب الإعلان يطلب منهنّ تحميل تطبيق "airdroid" ويزوّدهنّ ببريد إلكتروني وكلمة مرور عائدة له لإيهامهنّ بأن هدفه إجراء مقابلة إلكترونية معهن. إلا أن هذا التطبيق ومع إدخال البريد وكلمة المرور يقوم بربط هاتف الضحية بالحاسوب العائد للمعتدي وبالتالي يستحصل على جميع البيانات الموجودة في هاتف الضحية، ليقوم بابتزازهن وتهديدهن بصورٍ خاصة من خلال رقم أجنبي، كما يقوم بنشر صورهنّ على أحد مواقع التواصل الاجتماعي. من خلال المتابعة، تمكن عناصر المكتب المذكور من تحديد هوية ومكان تواجد المشتبه به وتوقيفه، وتبيّن أنه من مواليد عام 1989 سوري الجنسية، وضُبط بحوزته جهاز حاسوب محمول وهاتف خلوي. بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، كما تبيّن وجود العديد من الصور لفتيات أخريات بحوزته، كما أنه يقيم في لبنان بطريقة غير شرعية. أودع الموقوف القضاء المختص، بناءً على إشارته. لذلك، تحذّر هذه المديرية العامة المواطنين الكرام من الوقوع ضحية أي عمل احتيالي، وتطلب منهم عدم تنزيل "download" تطبيقات مجهولة المصدر، كي لا يفسحوا المجال للمعتدي من الوصول إلى بياناتهم الشخصية، فيقوم بابتزازهم بواسطتها، أو استخدامها بأعمال غير شرعية".

للمزيد إقرأ هنا
03/20/2020
توقيف شخص لابتزازه مواطنة وتهديدها

الوكالة الوطنية للإعلام
صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: " ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدمة من مواطنة ضد أحد الأشخاص بجرم الإبتزاز والتشهير والتهديد بنشر صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في حال لم تلاقيه لإقامة علاقة حميمة معه.

باستماع إفادة المدعية صرحت بأن المدعى عليه قد تواصل معها عبر تطبيق "واتساب" وأخبرها بأنه يملك صورا خاصة بها، مهددا بنشر هذه الصور، مع العلم أنها أكدت أنها لم ترسل صورا لأي شخص كان، وإن ما يدعيه عار من الصحة، وهو فقط للضغط عليها.

للمزيد إقرأ هنا...

03/08/2020
استخدام الهاتف في المرحاض قد يزيد من فرص الإصابة بكورونا

عربيةSKYNEWS
قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف داخل المرحاض يزيدون من فرص إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وذكر المصدر أن البكتيريا الموجودة في المرحاض قد تنقلها إلى شاشة هاتفك، الأمر الذي يجعلك عرضة للإصابة، حتى لو غسلت يديك بعد الخروج، على اعتبار أن البكتيريا انتقلت إلى الهاتف، خلال استخدامك له.

وفي هذا الصدد، قال البروفيسور ويليام كيفيل، من جامعة ساوثهامبتون "يمكن أن تغسل يديك بعد المرحاض، ولكن إذا لمست شاشة هاتفك ثم لمست وجهك، فهذا سيقود إلى إصابتك بالعدوى".

ومعلوم أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش لمدة تتراوح بين ساعتين وتسع ساعات على الأسطح مثل المعدن والزجاج والبلاستيك.

وأشارت دراسات سابقة إلى أن هاتف أي شخص يحتوي على ما يصل إلى 17000 نوع بكتيري.

للمزيد إقرأ هنا...

02/28/2020
الصين تحظر لعبة إلكترونية تسمح بابتكار فيروس وهمي

سبوتنك نيوز
قررت السلطات الصينية، اليوم الجمعة، سحب لعبة شعبية من متجر تطبيقات "أبل"، تسمح للاعبيها بابتكار فيروس وهمي ونشره في أنحاء العالم. وكشفت الشركة المطورة للعبة أن القرار بسحب اللعبة، يأتي في الوقت الذي تحارب البلاد وباء حقيقيا، بحسب ما نشرته مجلة "ذا فيرج".

وأضافت الشركة أن المستخدمين المقيمين في الصين لم يتمكنوا من تنزيل "بليغ إنك"، اليوم الجمعة، بعدما أمرت هيئة مراقبة الإنترنت بإزالة محتواها "غير القانوني". وأشارت إلى أنه ليس من الواضح إن كان القرار مرتبطا بتفشي فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في الصين للمرة الأولى في ديسمبر/ كانون الأول.

للمزيد إقرأهنا ...

01/29/2020
تزايد تهديد المراهقات عبر الإنترنت

MTV Lebanon
ينتشر في الآونة الأخيرة شكل جديد من التحرّش يهدد المراهقات الصغيرات، يستفيد من العالم الرقمي سريع التطور الذي تعيش فيه المراهقات اللواتي يتعاملن مع تفاصيله بشكل يومي.

أشارت بيانات إحصائية إلى أنّ الفتيات المراهقات اللواتي تتراوح أعمارهنّ ما بين 11 إلى 13 عاماً، يتعرّضن بشكل متزايد للخداع والإغواء والإكراه على القيام بأعمال غير لائقة أمام كاميرات الإنترنت الخاصة بهنّ.

وقالت مؤسسة مراقبة الإنترنت إنّ أغلبية صوَر السلفي غير اللائقة التي وجدتها خلال بحثها على شبكة الإنترنت كانت صوراً لفتيات مراهقات في هذه المرحلة العمرية.

للمزيد إقرأ هنا
12/18/2019
قوى الامن: توقيف متهم بابتزاز قاصرات

الوكالة الوطنية للإعلام
صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي

... "وردت شكوى من القضاء المختص الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، مقدمة من والد فتاة (مواليد عام 2005) ضد مجهول بجرم تهديد وابتزاز وإقلاق راحة وتعرض للسمعة والتشهير وإغواء قاصر. ... -ف. ع. (مواليد عام 1996، لبناني) بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه، وبأنه يتواصل مع قاصرات منتحلا صفة فتاة، ويتقرب منهن بهدف الحصول على صور خاصة بهن، بعد أن يرسل لهن صورا لفتيات يستحصل عليها من خلال الانترنت، ثم يتواصل معهن عبر الواتساب من خلال رقم الهاتف 516221/71، ويطلب منهن التعري أمام الكاميرا، وفي حال رفضت أحداهن الأمر يهددها بنشر ما يملك من صور وفيديوهات خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن تهديده بإعلام ذويها بالأمر.

من خلال الكشف الفني على الحساب الالكتروني "Layla zi"، تبين وجود عدد كبير من صور عائدة لفتيات قاصرات، تتراوح أعمارهن بين /12/ و/15/ عاما. ...

إقرأ المزيد هنا...

12/16/2019
استخدام المراهقين لوسائل التواصل الاجتماعي يزيد اضطرابات الأكل لديهم

MTV Lebanon
تشير دراسة أميركية إلى أن احتمالات تفويت الوجبات والإصابة باضطرابات تغذية أخرى تزيد لدى المراهقين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقول الدراسة التي نشرت في الدورية الدولية لاضطرابات التغذية إن من بين المشاركين في الدراسة كان لدى نحو 75 في المئة من الفتيات و70 في المئة من الفتيان حساب واحد على الأقل على موقع للتواصل الاجتماعي وذكرت 52 في المئة من الفتيات أنهن عانين من اضطراب واحد على الأقل في سلوكيات تناول الطعام مقابل نسبة 45 في المئة في الفتيان.

إقرأ المزيد هنا...

11/14/2019
خسر إحدى عينيه بعد ليلة ألعاب الفيديو

عربية Sky News
ظل رجل صيني يمارس ألعاب الفيديو على هاتفه الذكي لساعات طويلة، ثم اكتشف أنه فقد بصره مؤقتا في إحدى عينيه بسبب هذه الألعاب.

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، على موقعها الإلكتروني، الخميس، أن الرجل الذي لم تكشف عن هويته، لم يفارق هاتفه الذكي منذ الليل حتى ساعات الفجر الأولى.

وبعدما استفاق من النوم، أدرك أنه فقد بصره بعينه اليسرى فأسرع نحو المستشفى.

إقرأ المزيد هنا ...

09/20/2019
احتال عليها على

MTV Lebanon
حتى حساباتكم على "إنستغرام" لم تعد آمنة، فهي إن لم تتعرّض للقرصنة أو للسرقة ستكون محطّ استغلال وتجارة بالنفوس والأجساد.

وقعت إحدى الفتيات الناشطات على "إنستغرام" ضحيّةَ هذا الإستغلال، الذي نقلته لموقع mtv، رافعةً الصوت حيال جهات تُنشئ حسابات خادعة على هذا التطبيق لأهداف ومآرب مشبوهة. وفي التفاصيل...

إقرأ المزيد هنا ...

2019-05-02
بالصورة - ٧٠ فتاة ضحية تهديد وابتزاز جنسي!

قوى الأمن الداخلي
...
(قوى الأمن الداخلي) واضافت، "من خلال الاستقصاءات والتحريات التقنية والعملية، التي قام بها المكتب تمكن عناصره بتاريخ 13/1/2020 من تحديد مكان تواجد المشتبه به وتوقيفه في محلة جل الديب، وتبيّن انه يدعى: _ أ. ط. (مواليد عام 1988، لبناني)، وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، إضافةً إلى اعترافه بقرصنة حسابات إلكترونية وإنشاء حسابات وهمية على موقعي "انستغرام" و"فايسبوك"، بهدف التواصل مع فتيات وايهامهن بأنه يعمل في مجال تصوير عارضات الازياء في استراليا

للمزيد إقرأ هنا...

2019-05-02
عريس يلعب PUBG ويترك عروسه في حفل الزواج

Sputnik News
تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطع مصور يرصد قيام عريس أثناء زفافه بالانشغال بهاتفه النقال، ومندمجا بلعبة "PUBG" الشهيرة، تاركا عروسه لوحدها دون أي اهتمام بها.

للمزيد اقرأ هنا...