March 20, 2020

توقيف شخص لابتزازه مواطنة وتهديدها

الوكالة الوطنية للإعلام
صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي: " ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدمة من مواطنة ضد أحد الأشخاص بجرم الإبتزاز والتشهير والتهديد بنشر صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في حال لم تلاقيه لإقامة علاقة حميمة معه.

باستماع إفادة المدعية صرحت بأن المدعى عليه قد تواصل معها عبر تطبيق "واتساب" وأخبرها بأنه يملك صورا خاصة بها، مهددا بنشر هذه الصور، مع العلم أنها أكدت أنها لم ترسل صورا لأي شخص كان، وإن ما يدعيه عار من الصحة، وهو فقط للضغط عليها.

للمزيد إقرأ هنا...


March 8, 2020

استخدام الهاتف في المرحاض قد يزيد من فرص الإصابة بكورونا

عربيةSKYNEWS
قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف داخل المرحاض يزيدون من فرص إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وذكر المصدر أن البكتيريا الموجودة في المرحاض قد تنقلها إلى شاشة هاتفك، الأمر الذي يجعلك عرضة للإصابة، حتى لو غسلت يديك بعد الخروج، على اعتبار أن البكتيريا انتقلت إلى الهاتف، خلال استخدامك له.

وفي هذا الصدد، قال البروفيسور ويليام كيفيل، من جامعة ساوثهامبتون "يمكن أن تغسل يديك بعد المرحاض، ولكن إذا لمست شاشة هاتفك ثم لمست وجهك، فهذا سيقود إلى إصابتك بالعدوى".

ومعلوم أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش لمدة تتراوح بين ساعتين وتسع ساعات على الأسطح مثل المعدن والزجاج والبلاستيك.

وأشارت دراسات سابقة إلى أن هاتف أي شخص يحتوي على ما يصل إلى 17000 نوع بكتيري.

للمزيد إقرأ هنا...


February 28, 2020

الصين تحظر لعبة إلكترونية تسمح بابتكار فيروس وهمي

سبوتنك نيوز
قررت السلطات الصينية، اليوم الجمعة، سحب لعبة شعبية من متجر تطبيقات "أبل"، تسمح للاعبيها بابتكار فيروس وهمي ونشره في أنحاء العالم. وكشفت الشركة المطورة للعبة أن القرار بسحب اللعبة، يأتي في الوقت الذي تحارب البلاد وباء حقيقيا، بحسب ما نشرته مجلة "ذا فيرج".

وأضافت الشركة أن المستخدمين المقيمين في الصين لم يتمكنوا من تنزيل "بليغ إنك"، اليوم الجمعة، بعدما أمرت هيئة مراقبة الإنترنت بإزالة محتواها "غير القانوني". وأشارت إلى أنه ليس من الواضح إن كان القرار مرتبطا بتفشي فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في الصين للمرة الأولى في ديسمبر/ كانون الأول.

للمزيد إقرأهنا ...


January 29, 2020

تزايد تهديد المراهقات عبر الإنترنت

MTV Lebanon
ينتشر في الآونة الأخيرة شكل جديد من التحرّش يهدد المراهقات الصغيرات، يستفيد من العالم الرقمي سريع التطور الذي تعيش فيه المراهقات اللواتي يتعاملن مع تفاصيله بشكل يومي.

أشارت بيانات إحصائية إلى أنّ الفتيات المراهقات اللواتي تتراوح أعمارهنّ ما بين 11 إلى 13 عاماً، يتعرّضن بشكل متزايد للخداع والإغواء والإكراه على القيام بأعمال غير لائقة أمام كاميرات الإنترنت الخاصة بهنّ.

وقالت مؤسسة مراقبة الإنترنت إنّ أغلبية صوَر السلفي غير اللائقة التي وجدتها خلال بحثها على شبكة الإنترنت كانت صوراً لفتيات مراهقات في هذه المرحلة العمرية.

للمزيد اقرأهنا ...


May 2, 2019

عريس يلعب PUBG ويترك عروسه في حفل الزواج

Sputnik News
تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطع مصور يرصد قيام عريس أثناء زفافه بالانشغال بهاتفه النقال، ومندمجا بلعبة "PUBG" الشهيرة، تاركا عروسه لوحدها دون أي اهتمام بها.

للمزيد اقرأ هنا...


May 2, 2019

بالصورة - ٧٠ فتاة ضحية تهديد وابتزاز جنسي!

قوى الأمن الداخلي
...
(قوى الأمن الداخلي) واضافت، "من خلال الاستقصاءات والتحريات التقنية والعملية، التي قام بها المكتب تمكن عناصره بتاريخ 13/1/2020 من تحديد مكان تواجد المشتبه به وتوقيفه في محلة جل الديب، وتبيّن انه يدعى: _ أ. ط. (مواليد عام 1988، لبناني)، وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، إضافةً إلى اعترافه بقرصنة حسابات إلكترونية وإنشاء حسابات وهمية على موقعي "انستغرام" و"فايسبوك"، بهدف التواصل مع فتيات وايهامهن بأنه يعمل في مجال تصوير عارضات الازياء في استراليا

للمزيد إقرأ هنا...


December 18, 2019

قوى الامن: توقيف متهم بابتزاز قاصرات

الوكالة الوطنية للإعلام
صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي

... "وردت شكوى من القضاء المختص الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، مقدمة من والد فتاة (مواليد عام 2005) ضد مجهول بجرم تهديد وابتزاز وإقلاق راحة وتعرض للسمعة والتشهير وإغواء قاصر. ... -ف. ع. (مواليد عام 1996، لبناني) بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه، وبأنه يتواصل مع قاصرات منتحلا صفة فتاة، ويتقرب منهن بهدف الحصول على صور خاصة بهن، بعد أن يرسل لهن صورا لفتيات يستحصل عليها من خلال الانترنت، ثم يتواصل معهن عبر الواتساب من خلال رقم الهاتف 516221/71، ويطلب منهن التعري أمام الكاميرا، وفي حال رفضت أحداهن الأمر يهددها بنشر ما يملك من صور وفيديوهات خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن تهديده بإعلام ذويها بالأمر.

من خلال الكشف الفني على الحساب الالكتروني "Layla zi"، تبين وجود عدد كبير من صور عائدة لفتيات قاصرات، تتراوح أعمارهن بين /12/ و/15/ عاما. ...

إقرأ المزيد هنا...


December 16, 2019

استخدام المراهقين لوسائل التواصل الاجتماعي يزيد اضطرابات الأكل لديهم

MTV Lebanon
تشير دراسة أميركية إلى أن احتمالات تفويت الوجبات والإصابة باضطرابات تغذية أخرى تزيد لدى المراهقين الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقول الدراسة التي نشرت في الدورية الدولية لاضطرابات التغذية إن من بين المشاركين في الدراسة كان لدى نحو 75 في المئة من الفتيات و70 في المئة من الفتيان حساب واحد على الأقل على موقع للتواصل الاجتماعي وذكرت 52 في المئة من الفتيات أنهن عانين من اضطراب واحد على الأقل في سلوكيات تناول الطعام مقابل نسبة 45 في المئة في الفتيان.

إقرأ المزيد هنا...


Page: